التغيير: الخرطوم، سونا

كشفت الشركة القومية للكهرباء عن تعويض مواطن تضررت أجهزته من قطوعات التيار فيما ناشدت الشركة المواطنين بتسجيل أجهزتهم حفاظاً على حقوقهم.

 وأصدرت الشركة السودانية للكهرباء بيانا كشفت فيه ملابسات حول تعويض  للمواطن ك، ع، ص الذي تقدم بشكوى ضدها، وكانت الشركة قد قررت دفع تعويض يساوي خمسة آلاف وخمسمائة جنيه بسبب تضرره من تذبذب التيار الكهربائي. إلا ان المحكمة قررت دفع مبلغ ٦ ألف  و٣٥ جنيها .

ونوه البيان الذي نشرته ” سونا” إلى أن اللائحة التجارية السارية والمعمول بها في الشركة السودانية لتوزيع الكهرباء تنص على حق المواطن في التعويض عن كل ضرر يصيب أجهزته الكهربائية في حالة أن يكون السبب في ذلك هو تذبذب التيار الكهربائي. وللوصول لذلك تشترط اللائحة الآتي:

تسجيل الاجهزة الكهربائية المنزلية لدى الشركة السودانية لتوزيع الكهرباء وذلك عند طلب توصيل الكهرباء او في وقت لاحق، و ان يثبت التحري الفني أن سبب الضرر هو تذبذب التيار الكهربائي وليس عيبا فنيا في الاجهزة او الشبكة الداخلية  للعميل او اي سبب آخر.

وقال البيان إنه عند استيفاء الواقعة قيد النظر للشرطين اعلاه، تقوم الشركة بالتعويض العادل والفوري والمباشر، وذلك دون الحاجة لإي اجراء قضائي.