التغيير: وكالات

شهدت محافظات اليمن معارك جديدة راح ضحيتها العشرات من بينهم  عدد من افراد القوات السودانية  المشاركة ضمن قوات التحالف بقيادة السعودية  التي تقاتل الحوثيين المدعومين من ايران.

وقال مصدر عسكري لصحيفة (المسيرة) الموالية للحوثين ان عدد من الجنود السودانيين الذين سمتهم المرتزقة  لقوا  حتفهم في مواجهات أمس الخميس شرق مدينة حيس بالساحل الغربي .

بينما قال مصدر عسكري بالتحالف السعودي أن القوات المشتركة تقدمت 2 كيلو باتجاه مطار الحديدة وكبدت “مليشيات الحوثي خسائر كبيرة ” وان الوية العمالقة والقوات المشتركة بمساندة القوات الاماراتية  تخوض معارك ضارية في معاقل الحوثيين في محازاة الساحل الشرقي.  

 ومن جانب آخر  قال مصدر عسكري ان قوات المقاومة الشعبية  تمكنت امس الاول من قنص 6  وعدد آخر من “مرتزقة ” السودان فضلا عن كسر زحف واسع لهم بمنطقتي تبيشعة والعنين بمديرية جبل حبشي بمحافظة تعز.

وفي  محافظ البيضاء ايضا قالت تقارير اخبارية  حوثية  ان قوات الجيش واللجان الشعبية  استهدفوا  تجمعات للقوات السودانية في جبل نوفان مما ادي ” الى سقوط عدد من القتلى والجرحي في صفوف المرتزفة والجنود التابعين للسعودية” .

وبث الإعلام الحربي التابع لجماعة الحوثي، الأربعاء، مقطعا مصورا يظهر جثثا متناثرة لجنود من الجيش السوداني قتلوا خلال مواجهات في سلسلة جبال منطقة مجازة عسير الحدودية.
وذكر متحدث حوثي ظهر في الفيديو، أن “اللجان الشعبية والجيش اليمني (تابع للحوثيين) نفذوا عملية نوعية انتهت بالسيطرة على منطقة سلسلة جبال منطقة مجازة عسير الحدودية، وقتل خلالها عدد من الجنود السودانيين، ومصادرة أسلحتهم“.

ووجه الحوثي خطابه إلى الرئيس السوداني عمر البشير، طالبه فيه بسحب جنود الجيش السوداني من المعارك التي تقودها المملكة العربية السعودية في اليمن.

ويتكتم الجيش السوداني على عدد قتلاه باليمن غير ان قائد قوات الدعم السريع الفريق محمد حمدان الملقب بحميدتي قال العام  الماضي ان 422 جنديا سودانيا” استشهدوا” في اليمن بينهم 14 ضابطا.

تعليقات الفيسبوك