التغيير : بورتسودان

هدد مدير شرطة  ولاية البحر الاحمر  اللواء عثمان حسن الصحفي عثمان هاشم ظهر الجمعة بإحضاره عنوة  في حال عدم المثول امامه لتقديم افادات عن مشاركات ناشطين على صفحته في الفيس بوك .

واوضح وكيل الصحفي المحامي محمد عبد المنعم جبر الله لـ(التغيير الإلكترونية) انه وبعد “إصرار مدير الشرطة على طلب حضور موكله في مكالمات متكررة ورفضه إتخاذ اجراءات قانونية تجاهه قرر مقابلته فإصطحبته وعند دخولنا لمكتبه عقب المغرب سأل من اكون فاخبره عثمان انني محاميه فقام بطردي فقلت له هذا الشخص موكلي وشغلك دا ماقانوني ولايمكن ان أغادر إلا وهو معي” .

وتابع “عند محاولة خروجنا من المكتب  استدعى افراد الشرطة الذين تحت إمرته فنبهته “إجراءك غير قانوني لكنه رد بلّغ عماد  في اشارة  لنقيب المحامين  فأخبرته  برفع دعوى  ضده ، وخرجت ومنع موكلي من الذهاب معي ، وبحسب ما روى عثمان طلب منه افادات عن بعض الناشطين فرفض الادلاء باي معلومة بهذا الشكل” .

وأضاف جبر الله “الإجراءات القانونية هي  استصحاب رجل الشرطة عند الاشتباه  ، امر قبض في مواجهة بلاغ ، والتوقيع على طلب للحضور في زمن محدد ومكان محدد واخيرا  القبض عند ارتكاب الجريمة ما دون ذلك ليس  قانون ” .