التغيير : بورتسودان 

احرز تلاميذ مدرسة الشيخ مصطفى لذوي الاحتياجات الخاصة بالبحر الاحمر نسبة نجاح بلغت مئة بالمئة فيما أحرز ممتحنو الاصلاحية بالسجن الكبير بورتسودان 76% .

 وبلغ عدد الجالسين من ذوي الاعاقة الذهنية 4 طلاب  ومن الكفوفين 16 طالبا وحققوا  أعلى الدرجات.

وأحرزت الطالبة آلاء  ادريس محمد نسبة 88 %.

وفي سياق متصل جلس من المحكومين بمركز السجن 17 شخصا نجح منهم 14.

وكان وزير التربية عوض الله ابراهيم قد اعلن بصالة المعلم الخميس الماضي نتيجة الشهادة الثانوية التى حصلت فيها  الطالبة قطوف عبد السلام على المرتبة الاولى من المساق الادبي بنسبة 94,4 مدرسة المجلس الافريقي الخاصة بترتيب 93 على مستوى السودان و جاءت في المرتبة الثانية الطالبة مغربية عبد الرحمن 94.1 من مدرسة القبس مع غياب للمدراس الحكومية في الريف والاطراف عن الصدارة .

 واوضح عوض الله أن الجالسين للمساق الصناعي 138طالبا والتجاري 112 الامر الذي يتطلب الوقوف عنده بحسب متابعين ومعرفة دوافع اهمال المجال الفني و اسباب العزوف عنه .

وكان عدد الجالسين للامتحان هذا العام بولاية البحر الأحمر 6668 بزيادة 1000 طالب عن العام السابق وارتفعت  نسبة النجاح إلى 72%  من 71,5.

وفي السياق افاد تربويون  “التغيير الالكترونية ” من ان اغلب نسب النجاح  في ولاية البحر الاحمر ضعيفة لا تؤهل الطلاب للقبول بالجامعات حيث لا تتعدى 50 %الى 63  فيما اشارو الى ان السبب في ذلك هو تعود التلاميذ على اسلوب خاطيء من التلقين والحفظ  بمرحلة الاساس ، كما ان تدخل الاسر في رغبات ابنائهم مشكلة اخرى .