التغيير: كسلا

إنهارت اعداد كبيرة من المنازل بمدينة كسلا (شرق السودان) بعد هطول امطار غزيرة مساء امس الاحد في وقتٍ يتوقع أن يصل فيه مساعد الرئيس فيصل حسن إبراهيم صباح اليوم الى الولاية.

وأفاد شهود عيان (التغيير) أن الكثير من المنازل في الاحياء الشرقية للمدينة ومنها  مكرام وحلة موسى وإمتداد شمال الحلنقة وإمتداد الختمية الجديدة والشعبية إنهارت بسبب الامطار والسيول فيما لاتزال المياه تغمر الشوارع.

وقال أحد سكان حي مكرام “إنهار منزلي بسبب فيضان خور اميرياي … الامطار الغزيرة هي السبب لكن الحكومة شريكة لانها لم تقم بتوسعة وصيانة المجرى”. ورجح أحد سكان مكرام ان السبب في تغيير مجرى الخور يعود إلى إنشاء طريق جديد بالمنطقة لم تُجرى دراسات كاملة قبل إنشائه.

وبدأ هطول الامطار منذ حوالي الثالثة عصر أمس وأستمر إلى منتصف الليل فيما بدأ منسوب نهر القاش في الإرتفاع. وأطلق ناشطون وقيادات إجتماعية على مواقع التواصل الإجتماعي نداءات لجمع التبرعات والمساعدات للمتضررين.

ومن المتوقع وصول مساعد الرئيس فيصل ابراهيم صباح اليوم إلى الولاية في زيارة تاجلت اكثر من مره.

وافاد مصدر من المدينة ان مساعد الرئيس سيفتتح عنابر في المستشفي السعودي للنساء تم بناءها من ميزانية إتفاق سلام شرق السودان الذي تموله دول خليجية. وكشف المصدر عن إفتراش المرضى الارض لاكثر من شهر بعد منعهم من دخول العنابر الجديدة التى تاخر إفتتاحها بسبب تاجيل زيارة مساعد البشير وأضاف : “سيتم فرض رسوم عالية على المريضات تختلف عن الاقسام الاخرى”.